المسؤولية

يقدم التأمين ضد المسؤولية الحماية إلى المؤمن له في حالات قانونية مختلفة. وهذا التأمين مخصص تحديداً للحماية من الحوادث الفردية أو المهنية. يشمل هذا التأمين الحالات التي يستدعي فيها المؤمن له إلى المحاكم بسبب تصرفات قام بها هو نفسه أو أفراد أسرته أو موظفوه عن طريق الإهمال أو غير ذلك، والتي قد تسببت في وقوع إصابات بدنية أو حالات وفاة لأشخاص آخرين أو ضرر لممتلكات الآخرين.

المعالم الرئيسية

يقدم الدفاع المطلوب في مثل هذه الظروف من خلال أنواع التأمين ضد المسؤولية المختلفة المتوفرة لدينا. يشمل التأمين ضد المسؤولية لدينا الأنواع التالية:

  • أخطاء الممارسة الطبية
  • التعويض المهني
  • المسؤولية العامة
  • تعويض العمّال

المزيد من المعلومات

أخطاء الممارسة الطبية

في حال وقوع أخطاء الممارسة الطبية، يمكن أن يخضع العاملون في المهن الطبية إلى إجراءات قضائية مختلفة. لهذا السبب، فإن هناك عدداً متزايداً من الأطباء والأخصائيين الطبيين الآخرين الذين يبحثون عن غطاء تأمين لحماية حقوقهم كأفراد أو جماعات من خلال المستشفيات والعيادات وغيرها من مراكز الخدمات الطبية.

تقديم شركة عمان للتأمين التغطية التي تعوض المؤمن له عن جميع المبالغ في الحالات التي يكون فيها المؤمن له مسؤولاً قانوناً عن دفع التعويضات الناجمة عن الإصابة الجسدية أو الإصابة العقلية، أو المرض، أو الداء أو الوفاة التي تلحق بأي مريض بسبب الإهمال أو الخطأ أو التقصير من قبل المؤمن له أو نتيجة ممارسة مهنة أو عمل المؤمن له.

يتم دائما تطبيق مبلغ التحمل على أساس حد التعويض المطلوب، ومعدل دوران المؤمن له، ونوع الخدمات الطبية المقدمة، وعدد ونوع المهن المتوفرة. ينطبق مبلغ التحمل على كل نوع خسارة، بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى.

المسؤولية المهنية

يتعرض المهنيون مثل المهندسين والاستشاريين الآخرين في أغلب الأحيان إلى دعاوى قضائية نتيجة الإهمال الحاصل في مهنهم. وقد نجم عن العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد الاستشاريين في المجالات المختلفة الحكم بمبالغ ضخمة من الأموال إلى المطالبين. وفي ضوء ذلك، فإن أولئك المهنيين يلجؤون إلى شركات التأمين للحصول على الحماية من المعارك القانونية.

تقدم شركة عمان للتأمين وثيقة التعويض المهني التي تعوض المؤمن له فيما يتعلق بالمسؤوليات القانونية للمؤمن له تجاه مطالبات الغير والتي تحقق المتطلبات التالية:

يجب أن تحقق مطالبة الغير المعايير التالية:

  1. 1.أن تكون عن الأضرار التعويضية، على أن يشمل التعويض تكلفة المطالبة، ونفقات وأتعاب الدفاع المعتمدة،
  2. 2.أن تقدم المطالبة لأول مرة ضد المؤمن له أثناء مدة الوثيقة،
  3. 3.أن تكون المطالبة عن الإصابة الجسدية، أو الضرر المادي، أو ضرر الإنشاءات الناجم عن الإهمال، أو الخطأ، أو التقصير المرتكب أو المزعوم ارتكابه أو التقصير المزعوم (حسبما تكون الحالة) من قبل المؤمن له أثناء مدة الوثيقة،
  4. 4.أن تنجم المطالبة عن المسار الاعتيادي لأداء الخدمات المهنية من قبل المؤمن له،
  5. 5.أن تتعلق المطالبة بالإهمال أو الخطأ أو التقصير الناجمين عن الإهمال والمزعوم أو الذي قد يزعم ارتكابه أو التقصير في ارتكابه (حسبما تكون الحالة)

يتم دائما تطبيق مبلغ التحمل على أساس حد التعويض المطلوب، ومعدل دوران المؤمن له، ونوع الأنشطة التي يمارسها المؤمن له، ويعتمد اعتماداً كبيراً على طبيعة الأعمال، والمخاطر والتعرض الذي ينطوي عليه التأمين. ينطبق مبلغ التحمل على كل نوع خسارة، بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى.

المسؤولية العامة

قد يتعرض الأفراد والمؤسسات التجارية إلى مسؤولية الغير القانونية بسبب أفعال الإهمال التي يتسببون فيها أو أسرهم أو موظفوهم. وبالتالي، فإن هذه الالتزامات القانونية يمكن أن تتحول إلى معارك مكلفة في المحاكم، وغالبا ما يكون في مصلحتهم أن يقوموا باختيار حماية التأمين. حتى المنتجات المعيبة، والتي يمكن أن تسبب بالإصابات الجسدية أو الوفاة، غالباً ما تكون السبب في المسؤولية القانونية.

نقدم حماية التأمين ضد المسؤولية العامة والمسؤولية عن المنتج لعملائنا من خلال تقديم التعويض إلى الغير الناجم عن المسؤولية القانونية المترتبة على المؤمن له الناتجة عن إهمال المؤمن له أو موظفيه/ أفراد أسرته والتي تسبب:

  • الإصابة الجسدية العرضية و/ أو الوفاة.
  • الضرر العرضي للممتلكات (باستثناء الممتلكات العائدة إلى/ الموجودة في عهدة / تحت سيطرة المؤمن له، أو أفراد أسرته، أو موظفيه).

بالإضافة إلى ذلك، فإننا نقدم أيضاً:

  • المصاريف القانونية للدفاع عن أية إجراءات بعد موافقة شركة التأمين.

تعويض العمّال

يعتبر العمال استثماراً لا غنى عنه لأي منظمة. وتوفير الحماية للعاملين لا ينصب فقط على حماية الأصول التنظيمية ولكنه ينطوي أيضاً على أهمية معنوية. لا تفرض الحكومات في جميع أنحاء العالم توفير بيئات العمل الجيدة فحسب، بل أيضاً حماية للعمال من عدم اليقين. تفرض الإمارات العربية المتحدة هذه المسألة أيضاً، وتؤيدها من خلال سن قوانين محددة تتعلق بنزاعات العمال الناجمة عن الحوادث.

تقدم شركة عمان للتأمين وثيقة تعويض العمال التي سوف تعوض شركتك عن جميع المبالغ التي قد تكون شركتك مسؤولةً وبموجب القانون الاتحادي الإماراتي رقم 8 لسنة 1980 وتعديلاته لدفع التعويضات إلى أي موظف موجود في خدمتك المباشرة بسبب وأثناء عمله.

فيما يلي بعض التمديدات القياسية التي تنطبق على هذا التأمين:

  1. 1.مصاريف إرجاع جسم المتوفى بعد حادث العمل لغاية -/5.000 درهم إماراتي للشخص الواحد (يمكن طلب حدود أعلى مقابل قسط تأمين إضافي).
  2. 2.مسؤولية صاحب العمل التي تصل إلى -/1.000.000 درهم إماراتي– عن الحادثة الواحدة و/ أو بالمجموع (يمكن طلب حدود أعلى مقابل قسط تأمين إضافي).

يتم دائماً تطبيق مبلغ التحمل على الأجور السنوية المقدرة للموظفين، والتي تعدل في نهاية مدة الوثيقة. ويعتمد ذلك اعتماداً كبيراً على طبيعة العمل، والمخاطر المشمولة، والغطاء/ التمديدات المطلوبة. ينطبق مبلغ تحمل على كل نوع خسارة، بالإضافة إلى عدد من الشروط الأخرى التي تنطبق على هذه الوثيقة.

الخطوات التالية

کیف تشتري؟

لمزيد من المعلومات يُرجى:

الاتصال على الرقم المجاني
8004746
زيارة أي من فروعنا
close
Have a query? Click below to chat with our Customer Service Officer
OIC chat

Operating Hours: 8:00am to 5:00pm, Sunday to Thursday (Excluding Public holidays)